مُـنْـتٌٍدْيـآتًٍَ ξ ĹǾ√ξ Ắ₦iṂE₩
ثلاثون علامة للمنافقين 133893537771
مُـنْـتٌٍدْيـآتًٍَ ξ ĹǾ√ξ Ắ₦iṂE₩
ثلاثون علامة للمنافقين 133893537771
مُـنْـتٌٍدْيـآتًٍَ ξ ĹǾ√ξ Ắ₦iṂE₩
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مُـنْـتٌٍدْيـآتًٍَ ξ ĹǾ√ξ Ắ₦iṂE₩

‗_ღ التمـيز عنـوآننـآ.♥.المـحبـه شعـآرنـا .♥. الإرتقاء هدفنا..♥..نلتقي لنرتقي ღ_‗
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ثلاثون علامة للمنافقين

اذهب الى الأسفل 
+7
محب جايدن الاول1
عاشق يوغي
Tea Gardner
جيسي اندرسون
乙ムノ刀
Ela meria
LoLy
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
LoLy
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
LoLy


انثى
عدد المساهمات : 2355
نـقـآطكـ : 3583
سـمـعـتـكـ : 66
تـآريخ مولـدكـ : 20/06/1996
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 30/01/2010
عـمـركـ : 27
موؤوقعكـ ألـمفضل : !!...My room

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالجمعة أبريل 02, 2010 4:17 am

ثلاثون علامة للمنافقين

ينقسم النفاق إلى
قسمين عند أهل السنة و الجماعة :
- القسم الأول : نفاق اعتقادي ، يخرج
صاحبه من الملة ، ويجعله في الدرك الأسفل من النار ، وهو الذي يُكَذب في
الباطن برسالة الرسول عليه الصلاة و السلام أو بالكتب أو بالملائكة . قال
سبحانه وتعالى : " ومن الناس من يقول أمنا بالله و باليوم الآخر وما هم
بمؤمنين ، يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون ،
في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً و لهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون " .
-
القسم الثاني : وهو النفاق العملي ، ويدل عليه قول النبي عليه السلام "
آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا أؤتمن خان " .

و للمنافقين ثلاثون علامة
لكل منها دليل من القرآن و السنة وهي :

العلامة
الأولى : الكذب
الذي قال عنه ابن تيمية رحمه الله أنه ركن من
أركان الكفر ، وقال أيضاً أن الله إذا ذكر النفاق في القرآن ذكر معه الكذب .
قال
تعالى : " والله يشهد إن المنافقين لكاذبين " و قال : " ولا يذكرون الله
إلا قليلا " . والكذب سمة واضحة تشهد بالنفاق على صاحبها ، فالكذاب ملعون
سواء كان مازحا أو جادا ، فبعض الناس يتساهلون بمن كذب مازحا وهذا خطأ كبير
.

العلامة الثانية : الغدر
فمن أعطى
عهده لرجل أو لامرأة أو لصديق أو لولد أو لولي أمر ثم غدره بلا سبب شرعي
فقد فعل ركن من أركان النفاق ، حيث قال عليه الصلاة و السلام : " وإذا عاهد
غدر " .

العلامة الثالثة : الفجور في
الخصومات
قال عليه الصلاة و السلام : " وإذا خاصم فجر " ، قال أهل العلم
: من خاصم مسلما ثم فجر في خصومته فقد أشهد الله أنه فاجر منافق .

العلامة الرابعة : الخلف في الوعد
ويظهر ذلك في عدم
انضباط المسلمين بمواعيدهم ، فمن وعد أخاه في ساعة أو مكان أو يوم ثم أخلف
ميعاده بلا عذر فقد أعلم أن فيه شعبه من النفاق ، قال عليه السلام : "
وإذا وعد أخلف " . وإن تفشي ظاهرة خلف المواعيد بين المسلمين يعود إلى قلة
الإيمان في نفوسهم ، ولو أنهم التزموا دينهم لكانت منهم صورة مشّرفة عن
الدقة في مواعيدهم .

العلامة الخامسة :
الكسل في العبادة
قال تعالى : " وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى " ،
فما يُرى من تكاسل الإنسان عن الصلاة أو الصيام أو الذكر أو العلم إنما هو
وسوسة الشيطان في نفسه ليبدأ النفاق في قلبه قطرة تلو الأخرى ، فليس كل من
صلى برئ من النفاق ، فقد كان المنافقون يصلون مع النبي عليه الصلاة و
السلام ، لكن ظهر النفاق فيهم بأن كانت صلاتهم و هم كسالى ، فقد روت عائشة
أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يثب وثبا إذا سمع الصارخ وهو الديك ،
فكان لا يقوم قياما بل وثبا ، وهذا ما يدل على حرارة الإيمان و قوة الإرادة
.

العلامة السادسة : المراءاة في العبادة
قال
الله تعالى : " يراءون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا " ، وقال عليه
السلام : " ليأتين أقوام يوم القيامة بحسنات أمثال عضاة تهامة ، يجعلها
الله هباءً منشوراً ، قال الصحابة : يا رسول الله أليسوا بمسلمين ؟ قال :
بلى ، ويصلون كما تصلون ويصومون كما تصومون ، ولهم فضول أموال يتصدقون بها ،
وكان لهم حظ من الليل لكن كانوا إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها " .
فالرياء
أخطر الأمراض إذا وقعت على العبد أفسدت عمله فلا يقبل الله من عمله قليلاً
ولا كثيراً . قال عليه السلام : " إن الله يقول يوم القيامة أنا أغنى
الشركاء عن الشرك من أشرك معي في عمل غيري تركته و شركه " . وإن النجاة من
الرياء تكون بأن يعرف الإنسان أنه لا ينفع و لا يضر و يثيب ولا يعاقب إلا
الله . وإن الإنسان إنما هو مخلوق ضعيف وعلى المسلم بالدعاء الحسن الذي
علمه النبي عليه السلام لأصحابه " اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك شيئاً وأنا
أعلم وأستغفرك مما لا أعلم " .

العلامة السابعة
: قلة الذكر
قال تعالى : " ولا يذكرون الله إلا قليلا " ، لم يقل الله
تعالى : لا يذكرون الله ، بل هم يذكرون الله قليلاً ، فعلامة الإيمان هي
كثرة الذكر ، قال تعالى : " فاذكروني أذكركم " ، وقال : " يا أيها الذين
آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً " ، وقد ورد في السنة أدعية في الصباح و
المساء و النوم وكل أحوال الإنسان ، ولقد ندب الرسول صلى الله عليه و سلم
أن يرطب الإنسان لسانه بذكر الله فما أحرى المسلم أن يلتزم بهذه الأدعية
الواردة عنه عليه السلام حتى يقي نفسه من النفاق ، فالشخص قليل الذكر يخشى
عليه من النفاق .

العلامة الثامنة : نقر
الصلاة
قال الله تعالى : " قد أفلح المؤمنون ، الذين هم في صلاتهم
خاشعون " . والمصلين كثر ، ولكن قد يكونا اثنان في صف ، وبين صلاتهما كما
بين السماء والأرض ، لأن أحدهما في قلبه إخلاص و مراقبة و خشية من الله ،
والأخر في قلبه عدم استحضار لعظمة الله عز وجل و شرود و قلة مراقبة وخشية .

العلامة التاسعة : لمز المُطَّوِّعين من المؤمنين
الصالحين
إن لمزهم هو سل الألسنة للنيل من أعراضهم ، فنجد المنافق لا هم
له إلا الصالحين أو الملتزمين من أولياء الله لينال منهم ، فيتقصى أخبارهم
و يستهزئ بهم و يهاجمهم ، مثل الدعاة و العلماء و طلبة العلم ، فمن تسبب
في النيل من الصالحين و إيذائهم فإنما أثبت على نفسه علامة النفاق . قال
تعالى " والذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات " .

العلامة العاشرة : الاستهزاء بالقرآن والسنة والرسول
عليه الصلاة والسلام
قال تعالى : " أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون ،
لا تعتذروا ، قد كفرتم بعد إيمانكم " ، لقد نزلت هذه الآية في قوم من
المنافقين كانوا يصلون مع النبي عليه السلام و يصومون و يجاهدون ، ولكن
جلسوا جلسة سمر ، فقال أحدهم : ما وجدنا كقرائنا - يعني الصحابة - أرغب
بطوناً واجبن عند اللقاء ، فأنزل الله الحكم فيهم بكفرهم . وإن الاستهزاء
المتعمد بسنن الرسول عليه السلام كاللحية و السواك و الثياب وكل ما جاء
صحيحاً عنه عليه السلام : كفر يخرج صاحبه من الإسلام و يصبح دمه هدراً فله
السيف و لا يصلى عليه و لا يكفن و لا يقبر في مقابر المسلمين .

العلامة الحادية عشرة : الحلف كاذبا
قال تعالى : "
ولا تطع كل حلاف مهين " ، وكلمة حلاف معناها : كثير الحلف أي يحلف بالله
باستمرار ، فإن أهون شيء عليه إذا وقع في المأزق هو أن يحلف بالله كاذباً
فيكون أيمانه وقاية له وهو قوله تعالى : " اتخذوا إيمانهم جِنة " . قال
الشافعي : ما حلفت بالله صادقاً أو كاذباً، وهكذا يكون توقير الله الواحد
الأحد .

العلامة الثانية عشر : الإنفاق
كرهاً
إن المسلم إذا أنفق انشرح صدره ، وحمد الله أن يسر له طريق الخير
لفعله ، ويسر له من يقبل صدقته ، فهي من علامات المؤمن ، أما المنافق فينفق
ماله و يتصدق به وهو كاره ، فقد يبني مسجدا أو يتبرع بأموال طائلة ، لكن
إما رياء أو سمعة ، فهذا أولى به أن يمسك عليه ماله كي لا يضيعه فيكون عليه
حسرة ، والأولى أن يصلح نفسه وينته لتكون صدقته شاهداً له لا عليه .

العلامة الثالثة عشر : التخذيل
وهو أن يخذل المسلم
أخاه فهو دائماً متشائم ، فإن كانت هناك حرب بين كفار لهم عدة و أسلحة
ومسلمين أقل منهم ، خذلهم بقوله أن الكفار من سينتصر فلا مقارنة بين
الجيشين ، وينسى قوله تعالى : " وما النصر إلا من عند الله " . ذلك أنه ما
استعز بالله عز وجل ، فهو دائم التخذيل للمسلمين في كل أمر مهما كان ، حتى
لو راى مسلم يسلك طريق الخير خذله بحجة أن لا فائدة فيه ومكوثه في البيت
أولى.

العلامة الرابعة عشر : الإرجاف
إن
المرجف هو من يكبر الحوادث قال الشعبي: ما رأيت مثل المرجفين و الله لو
أصبحت تسع و تسعين مرة لنسوها و لعدوا على غلطة واحدة ، فهم يعظمون الأمور و
يزعزعون القلوب - نعوذ بالله من ذلك .

العلامة
الخامسة عشر: الاعتراض على القدر :قال تعالى : " ما أصاب من مصيبة
في الأرض و لا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها " . فالمسلم يسلم
بالقدر متذكراً هذه الآية الكريمة صابراً راجياً ثواب الصبر ، أما المنافق
فيعترض ولا يرضى بقضاء الله ، فإن نزلت به مصيبة قال : لو فعلت كذا و كذا ،
فيكون قد كفر بالقضاء و القدر ، فيحرم لذة الرضا بالقضاء و القدر و يحرم
الثواب .
كما قال أبو تمام:
أتصبر للبلوى رجاء و حسبة
فتؤجر أم
تسلو كسلو البهائم

العلامة السادسة عشر :
الوقوع في أعراض الصالحين
وهو يختلف عن الاستهزاء بهم ، فالوقوع في
أعراضهم مثل الغيبة : قال تعالى : " سلقوكم بألسنة حداد أشحةً على الخير " ،
حدادٍ أي كأنها سيوف ، فهم ينالون من الصالحين بغيبتهم في المجالس . ومن
الدعاء ما يكون غيبة حسب مقصد صاحبه ، فإذا قلت : ما رأيك في فلان قال غفر
الله لنا و له ، و هو لا يريد الدعاء له بالمغفرة بل يريد شيئاً آخر ، و
كأنه يقول هداه الله أو عفانا مما ابتلاه أو ماشابه .

العلامة السابعة عشر : التخلف عن صلاة الجماعة
فقد
قال عليه السلام كما جاء في الصحيح : " والذي نفسي بيده لقد هممت أن آمر
بالصلاة فتقام ، ثم أخالف إلى أناس لا يشهدون العشاء معنا - وفي لفظة
الصلاة - فأحرق عليهم بيوتهم بالنار " .

العلامة
الثامنة عشر : الإفساد في الأرض
قال الله تعالى " وإذا قيل لهم
لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ، ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا
يشعرون " . فإن المنافق يسعى بين الناس بالنميمة ، أو يسعى بالوشاية بين
القبائل ، أو بين الأب وابنه والأخ وأخيه أو يشهد شهادة زور فإن قيل له :
أتقِ الله ؟ قال : والله ما أريد إلا الإصلاح ، والله وحده يعلم أنه يريد
الفساد .

العلامة التاسعة عشر : مخالفة
الظاهر للباطن
قال عز وجل : " إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد أنك لرسول
الله ، والله يعلم أنك لرسوله ، والله يشهد أن المنافقون لكاذبون " .
فالمنافقون هم القوم الذين شهدوا شهادة صدقوا فيها ، فكذبهم الله وأدخلهم
بهذه الشهادة النار ، فقد صدقوا في الظاهر : أن الرسول رسول الله ، ولكن
خالف ظاهرهم باطنهم ، فكذبهم الله في الباطن . ويقول أحد السلف : أعوذ
بالله من خشوع النفاق : قالوا وما خشوع النفاق ؟ قال أن ترى الأعضاء ساكنة
هادئة و القلب ليس بخاشع .

العلامة العشرون
: التخوف من الحوادث
قال الله تعالى : " يحسبون كل صيحة عليهم " . فهم
دوماً خائفون لا هم لهم إلا أن تكون حياتهم آمنة منعمة ، فلا هم لهم بنصر
الإسلام ، أو بالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، فإن دعى داعي الجهاد
خافوا و ارتعدوا خوفا على حياتهم .

العلامة
الحادية و العشرون : الاعتذار كذباً
جاء في السير أن الجد بن قيس
حينما قال له الرسول عليه السلام : " اخرج معنا " قال : أنا رجل يا رسول
الله أخاف من الفتنة على سمعي وبصري - أي يخاف على نفسه من الفتنة من نساء
بني الأصفر - فصدقه النبي عليه السلام آخذاً بظاهره فانزل الله تعالى قرآنا
يكذبه : " ومنهم من يقول ءأذن لي ولا تفتني ، ألا في الفتنة سقطو ، وإن
جهنم لمحيطة بالكافرين " .

العلامة الثانية
والعشرون : الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف
فقد قال تعالى : "
يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف " ، فهم يَدَّعون أنهم يعلمون الدين وهم
لا يفهمون منه شيئاً ، بل يتمنون أن تشيع الفاحشة بين المؤمنين فيسعون
لإفساد المرأة ويسعون لتشييع الفاحشة بين المسلمين ويتمنون أن يقل العلم
والدين والدعاة.

العلامة الثالثة و العشرون
: البخل
فالمنافق يقبض يده شحاً ، قال تعالى : " المنافقون والمنافقات
بعضهم من بعض ، يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم ، نسوا
الله فنسيهم " .
فلا يتبرعون بالخير وهم قادرون عليه ، وإن أنفق أحدهم
كان كارهاً حزيناً .

العلامة الرابعة والعشرون
: نسيان الله
قال الله تعالى : " استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر
الله " . فإن من أحب شيء أكثر ذكره ، فمن أحب الله أكثر ذكره ، وأما
المنافق فأبغض ما عند الله و كره ذكر الله فقلل من ذكره تعالى ، أي نسي
الله فنسيه جل شأنه - ومعنى نسيهم أي تركهم .

العلامة
الخامسة و العشرين : التكذيب بوعد الله و رسوله
قال الله تعالى
على لسانهم : " ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورا " . وسبب نزول الآية أن
الرسول صلى الله عليه و سلم حينما حفر الخندق في غزوة الأخراب مع الصحابة
عرضت له عليه السلام صخرة ، فضربها عليه السلام بالمعول فلمع له كالبارق ،
ثم ضرب فلمع له كالبارق ، فقال لأصحابه ما معناه أنه رأى الكنزين الأحمر
والأبيض وسوف تعطاهما أمته عليه السلام ، فقال المنافقون - وهم حول الخندق -
انظروا يعدنا بكنوز كسرى و قيصر ، وأحدنا لا يستطيع أن يبول من الخوف .
وقد حقق الله النصر ففتح المسلمين بقاع الأرض .

العلامة
السادسة والعشرون : إهمال الباطن و الاهتمام بالظاهر
قال تعالى :
" وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم ، وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة " ،
فلا يهتمون بمراقبة قلوبهم و نفوسهم ، فلا يراقبون الصلاة و لا يهتمون
بالذكر .

العلامة السابعة و العشرون :
التفاصح و التشدق
قال الله تعالى : " وإن يقولوا تسمع لقولهم " ، وقد ذم
الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم المُتشدق في كلامه ، وهو الذي يتشدق
بالكلام كبراً .

العلامة الثامنة و العشرون
: عدم الفقه في الدين
قال عليه السلام : " من يرد الله به خيراً يفقهه
في الدين " ، فعلامة المؤمن أنه يفقه في الدين ، و يعلم أن تعلمه مسألة من
مسائل دينه تزيده تقرباً من الله عز وجل ، أما المنافق فيعلم كل شيء من
أمور الدنيا ، فإن تكلم من حوله عن امور الآخرة كان آخر من تكلم و كأنه لا
يعلم شيئاً - والعياذ بالله .

العلامة التاسعة و
العشرون: الاستخفاء من الناس و ارتكاب المعاصي خفية
فالمنافق
يجعل الله أهون الناظرين إليه بفعل المنكرات بالخفاء ، وإذا ظهر للناس
استحى من المنكر فلم يفعله ، أما المؤمن فهو يراقب الله سراً وعلانية . قال
الله تعالى : " يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله ، وهو معهم إذ
يبيتون ما لا يرضى من القول " .

العلامة الثلاثون
: الفرح بمصيبة المؤمن والحزن عند مسرته
قال تعالى : " إن تصبك حسنة
تسؤهم وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل " . فإن سمع أن أحد
الصالحين نزلت به مصيبة ينشر الخبر بفرح ، وإن أصاب أحد المسلمين فرح وسرور
غضب و تضجر .


تحياااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lelen.ahlamontada.com/
Ela meria
عضو/ة جديد/ة
عضو/ة جديد/ة
Ela meria


انثى
عدد المساهمات : 244
نـقـآطكـ : 260
سـمـعـتـكـ : 3
تـآريخ مولـدكـ : 05/04/1996
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 29/03/2010
عـمـركـ : 27
موؤوقعكـ ألـمفضل : بنات وبس

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالجمعة أبريل 02, 2010 11:16 am

:sw: :بنىق:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
乙ムノ刀
عضو/ة جديد/ة
عضو/ة جديد/ة
乙ムノ刀


ذكر
عدد المساهمات : 257
نـقـآطكـ : 257
سـمـعـتـكـ : 2
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 25/03/2010

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالسبت أبريل 03, 2010 5:56 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LoLy
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
LoLy


انثى
عدد المساهمات : 2355
نـقـآطكـ : 3583
سـمـعـتـكـ : 66
تـآريخ مولـدكـ : 20/06/1996
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 30/01/2010
عـمـركـ : 27
موؤوقعكـ ألـمفضل : !!...My room

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالسبت أبريل 03, 2010 8:02 am

تشرفت بمروركما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lelen.ahlamontada.com/
جيسي اندرسون
مراقب
مراقب
جيسي اندرسون


ذكر
عدد المساهمات : 160
نـقـآطكـ : 171
سـمـعـتـكـ : 0
تـآريخ مولـدكـ : 11/04/1994
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 07/04/2010
عـمـركـ : 29

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالأربعاء أبريل 07, 2010 11:29 am

مشكورة على المجهوووود المميز حبيبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LoLy
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
LoLy


انثى
عدد المساهمات : 2355
نـقـآطكـ : 3583
سـمـعـتـكـ : 66
تـآريخ مولـدكـ : 20/06/1996
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 30/01/2010
عـمـركـ : 27
موؤوقعكـ ألـمفضل : !!...My room

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالأربعاء أبريل 07, 2010 11:36 am

العفو :تنلالاا:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lelen.ahlamontada.com/
Tea Gardner
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
Tea Gardner


انثى
عدد المساهمات : 1676
نـقـآطكـ : 2867
سـمـعـتـكـ : 55
تـآريخ مولـدكـ : 10/07/1998
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 30/01/2010
عـمـركـ : 25
موؤوقعكـ ألـمفضل : !!...My room

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالسبت مايو 01, 2010 7:10 pm

يـــســـلمــوو

واصلي ابداعك

بأنتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق يوغي
عضو/ة جديد/ة
عضو/ة جديد/ة
عاشق يوغي


ذكر
عدد المساهمات : 77
نـقـآطكـ : 84
سـمـعـتـكـ : 1
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 16/05/2010
موؤوقعكـ ألـمفضل : لسعودية

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالثلاثاء مايو 18, 2010 8:57 am

يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب جايدن الاول1
عضو/ة جديد/ة
عضو/ة جديد/ة
محب جايدن الاول1


عدد المساهمات : 119
نـقـآطكـ : 151
سـمـعـتـكـ : 3
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 24/06/2010

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالسبت يوليو 03, 2010 5:04 pm

مشكوره على الموضوع الرئع بس انا اعرف ثلاثه هههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جون
عضو/ة جديد/ة
عضو/ة جديد/ة
جون


ذكر
عدد المساهمات : 442
نـقـآطكـ : 553
سـمـعـتـكـ : 45
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 17/07/2010
موؤوقعكـ ألـمفضل : تحت السرير

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالسبت يوليو 17, 2010 5:26 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيوس
عضو/ة جديد/ة
عضو/ة جديد/ة
نيوس


ذكر
عدد المساهمات : 1023
نـقـآطكـ : 1107
سـمـعـتـكـ : 10
تـآريخ مولـدكـ : 17/12/1998
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 05/05/2010
عـمـركـ : 25
موؤوقعكـ ألـمفضل : السعودية

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالسبت يوليو 17, 2010 5:36 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LoLy
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
LoLy


انثى
عدد المساهمات : 2355
نـقـآطكـ : 3583
سـمـعـتـكـ : 66
تـآريخ مولـدكـ : 20/06/1996
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 30/01/2010
عـمـركـ : 27
موؤوقعكـ ألـمفضل : !!...My room

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالإثنين أغسطس 09, 2010 2:26 am

العفو نورتو الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lelen.ahlamontada.com/
obito
عضو/ة جديد/ة
عضو/ة جديد/ة
obito


ذكر
عدد المساهمات : 351
نـقـآطكـ : 357
سـمـعـتـكـ : 0
تـآريخ مولـدكـ : 20/01/1998
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 02/03/2011
عـمـركـ : 26
موؤوقعكـ ألـمفضل : امممممم هادا الموقع و عالم ناروتو

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالخميس يوليو 21, 2011 7:19 am

الموضوع روعة و مفيد
و جزاكي الله خيرا" في كل
حرف كتبتيه بي هادا الموضوع
و يا ريت تتقبلي مروري بصفحتك العطرة
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://naruto-kagi.alafdal.net
gaden
مشرف
مشرف
gaden


ذكر
عدد المساهمات : 616
نـقـآطكـ : 745
سـمـعـتـكـ : 4
تـآريخ مولـدكـ : 09/09/1998
تـآريخ تـسجيـلكـ معـنـآ : 17/05/2011
عـمـركـ : 25
موؤوقعكـ ألـمفضل : مــصــــر (أدخلوها سالمين)

ثلاثون علامة للمنافقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثون علامة للمنافقين   ثلاثون علامة للمنافقين Emptyالجمعة أغسطس 26, 2011 7:25 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gx123321.ahlamontada.com/
 
ثلاثون علامة للمنافقين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُـنْـتٌٍدْيـآتًٍَ ξ ĹǾ√ξ Ắ₦iṂE₩  :: ¸ㄨ الأقــســـام الــعـــامــة ㄨ¸ :: نٍَفٍحِآتِ إسِلآمٍَيًهُ-
انتقل الى: